مميزات و عيوب و طريقة الحصول على بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار

بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار

بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار


بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار ، يعتبر البنك السعودي للاستثمار من أفضل البنوك في المملكة العربية السعودية و منطقة الشرق الأوسط ، حيث يوفر البنك عدة أنواع من البطاقات الإئتمانية متوافقة بدورها مع أحكام  الشريعة الإسلامية ، و من أشهر البطاقات الائتمانية التي يقدمها البنك هي بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار ، وسوف نقدم لكم اليوم في مدونة الأعمال موضوع حول مميزات و عيوب و طريقة الحصول على بطاقة المسافر بنك الاستثمار السعودي.


البنك السعودي للاستثمار SAIB


البنك السعودي للاستثمار أو بنك SAIB أو The Saudi Investment Bank ، هو شركة مساهمة سعودية يعود تأسيسه لعام 1976 ، ويقر مقره في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية ، إلا أنّ نشاط البنك الفعلي بدأ في شهر مارس سنة 1977 ، و يتميز البنك بتنوع الخدمات التي يقدمها مثل الخدمات البنكية الشخصية ، ومجموعة الخزينة و الاستثمار و الخدمات البنكية للشركات و المنشآت الصغيرة و المتوسطة.


يمتلك البنك السعودي للاستثمار مجموعة من الاستثمارات المشتركة وهي : أميركان إكسبرس ، أوريكس السعودية للتأجير و أملاك العالمية للتمويل و التطوير العقاري ، ويعمل البنك من خلال شبكة من 51 فرع ، موزعة على أغلب مدن و محافظات المملكة العربية السعودية ، من أجل تعزيز التواصل بين المصرف و العملاء ، و لتسهيل وصول العميل للخدمات المتنوعة التي يقدمها البنك.


كما يمكنك التعرف على عناوين فروع البنك السعودي للاستثمار في المملكة من هنا : فروع البنك السعودي للاستثمار.


كما يمكنك التعرف على رقم خدمة عملاء البنك السعودي للاستثمار في المملكة من هنا : رقم البنك السعودي للاستثمار.


بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار


بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار هي بطاقة متعددة العملات ، يمكن لحاملها الدفع بمختلف العملات بإستخدام بطاقة واحدة فقط أثناء السفر أو حتى عند التسوق عبر الإنترنت ، حيث توفر لك بطاقة السفر المال عبر تحويل المبلغ للعملة المحددة ، و تجنب إحتساب رسوم سعر الصرف في كل مرة ، وذلك في حال كنت مسافرا أو مستقرا خارج المملكة العربية السعودية.


مميزات بطاقة السفر بنك الاستثمار السعودي


- تتيح لك البطاقة إمكانية إستعمال 100 عملة بأسعار تنافسية.

- تصدر بطاقة السفر بخمسة عملات أساسية وهم : الدولار الأمريكي ، الجنيه الإسترليني ، اليورو ، الدرهم الإماراتي و الريال السعودي.

- البطاقة مزودة بشريحة ذكية و رقم سري لرفع مستوى الأمان ، حيث تتمتع البطاقة بنظام حماية آمن عبر الشريحة الذكية و إدخال الرقم السري عند أداء المعاملات المالية.

- أسعار صرف تنافسية ، عند التحويل لمحفظة بطاقة السفر سوف تحصل على سعر صرف ثابت للدولار الأمريكي (1دولار أمريكي = 3.75 ريال سعودي) ، و أسعار صرف منافسة جداً للعملات الأخرى.

- بدون رسوم تحويل عملة ، عند الشراء بأي من العملات المضافة على البطاقة لا يتم إحتساب أي سعر صرف للمشتريات سواء عبر الإنترنت أو نقاط البيع.

- برنامج الولاء "وااو" ، حيث يتيح لك هذا البرنامج الحصول على نقاط المكافآت التي يتم حصدها أثناء الإنفاق بكل مرونة وسهولة ، عند استخدامك في كل مرة للبطاقة داخل أو خارج المملكة العربية السعودية عبر العمليات الشرائية ، ويمكنك إستبدال النقاط المكتسبة بمكافآت مميزة و عديدة كأميال السفر ، قسائم شرائية و الجوائز و الهدايا.

- بطاقة مقبولة عالميا لدى أكثر من 30 مليون نقطة بيع.

- يمكن الاطلاع على تفاصيل البطاقة عبر الخدمات الإلكترونية ، حيث يتيح موقع البنك السعودي للاستثمار و تطبيق الهاتف الجوال إمكانية التحكم و إدارة بطاقتك ، والاطلاع على تفاصيل العمليات في أي وقت دون الحاجة لزيارة الفرع.

- التنبيه عبر الرسائل النصية القصيرة لجميع العمليات.

- الضمان الإضافي ، حيث توفر بطاقة السفر ضمانا ممتدا للسلع التي تم شراؤها بالبطاقة ، إذ يتم الحصول على تغطية لتكلفة إصلاح السلعة أو استبدالها ، و مضاعفة ضمان الشركة المصنعة لمدة تصل إلى 12 شهرا كحد أقصى.

- تحويل العملات بسهولة ، حيث لن تحتاج لزيارة مراكز تحويل العملة ، إذ تمكن بطاقة السفر حامليها بتحويل العملات للبطاقة ، عن طريق الخدمات الإلكترونية التابعة للبنك السعودي للاستثمار الإنترنت البنكي "فلكس كليك" أو تطبيق البنك للأجهزة الذكية "فلكس تاتش" ، أو عن طريق خدمة الهاتف البنكي "فلكس كول".

- إمكانية طلب بطاقات إضافية لأفراد العائلة.


عيوب بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار


- فترة الضمان التي تقدمها بطاقة السفر من البنك السعودي للاستثمار محدودة (12 شهر كحد أقصى).

- البطاقة ليست مجانية ، حيث ستضطر إلى دفع 100 ريال سعودي رسوم إصدار البطاقة.

- عند الحصول على بطاقة السفر ستجدها غير مفعلة ، وهنا لا بد عليك من تفعيلها ، إما من خلال موقع البنك السعودي للاستثمار الإنترنت البنكي "فلكس كليك" ، أو من خلال تطبيق البنك للأجهزة الذكية "فلكس تاتش".


كما يمكنك التعرف على خدمة بنك الاستثمار للافراد و طريقة التسجيل فيها من هنا : بنك الاستثمار للافراد.


طريقة الحصول على بطاقة السفر البنك السعودي للاستثمار


للحصول على بطاقة السفر التابعة للبنك السعودي للاستثمار ، لا بد من تقديم طلب و ذلك من خلال الضغط هنا : طلب بطاقة السفر ، ثم تدخل إسم المستخدم و كلمة المرور ، أما اذا كنت غير مسجل في موقع الخدمات البنكية الخاص بالبنك السعودي للاستثمار تقوم بالضغط على "تسجيل".


بعد إتمام عملية التسجيل في موقع الخدمات البنكية تقوم بالضغط على خيار البطاقات و تختار بطاقة السفر ، ثم تضغط على خيار طلب جديد ، مع إكمال جميع المعلومات المطلوبة ، و بعد الموافقة على الشروط و الأحكام سيتم خصم 100 ريال سعودي رسوم إصدار و تنفيذ الطلب مباشرة.


و يشار إلى أن البطاقة ستصلك عبر شركة التوصيل خلال 5 أيام عمل ، أو يمكنك طلب البطاقة و إستلامها فورا من خلال زيارة إحدى فروع البنك السعودي للاستثمار ، و بعد إستلام البطاقة يمكنك تفعيلها ، وذلك عبر زيارة موقع البنك السعودي للاستثمار الإنترنت البنكي "فلكس كليك" أو تطبيق البنك للأجهزة الذكية "فلكس تاتش".